صحيفة إماراتية: اتفاق وشيك بين الحكومة اليمنية والحوثيين

أبو ظبي (ديبريفر)
2020-05-28 | منذ 1 شهر

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث

Click here to read the story in English

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، قد يعلن عن التوصل إلى اتفاق بوقف لإطلاق النار بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) وتشكيل فريق أعلى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإدارة أزمة فيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضافت الصحيفة يوم الأربعاء، نقلاً عن مصادر يمنية، قولها إن غريفيث تلقى إجابات مشجعة من ممثلي جماعة الحوثيين بشأن خطته المعدّلة لوقف إطلاق النار.
وأوضحت أن النقاش يدور الآن حول التفاصيل السياسية، ما يعني إمكانية التوصّل إلى اتفاق شامل خلال الأيام القليلة المقبلة.
ووفق المصادر التي اشترطت عدم ذكر أسمائها، فإنّ المبعوث الأممي ومساعديه يُجرون نقاشات مطولة مع ممثلي الحوثيين في تفاصيل خطة الاتفاق كلها، مشيرة إلى أنّه تم الاتفاق على بنود الخطة باستثناء تفاصيل بسيطة لا يزال النقاش قائماً بشأنها ويتوقع الانتهاء منها خلال أيام، في حال لم يتراجع الحوثيون عن الاتفاق.
وقالت المصادر إن جماعة الحوثيين تستخدم ورقة فيروس كورونا لابتزاز التحالف العربي بقيادة السعودية والمجتمع الدولي عبر رفضها الكشف عن أعداد المصابين والمتوفين، وتربط أي معلومات في هذا الشأن بالاتفاق الذي تناقشه مع المبعوث الدولي، وتسعى من خلالها لتحقيق جزء من أهدافها، حسب تعبيرها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق