غوتيريش : عدن تسجل أعلى معدل وفيات عالمياً بكورونا والوضع مأساوي للغاية في اليمن

نيويورك (ديبريفر)
2020-05-29 | منذ 1 شهر

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

Click here to read the story in English

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تسجل أعلى معدل وفيات في العالم بفيروس كورونا.

وقال غوتيريش في كلمة ألقاها أمس الخميس، خلال فعالية خاصة بتمويل التنمية خلال فترة الجائحة وما بعدها، إن نسبة من يموتون بفيروس كورونا في اليمن يصل إلى 17% ، واصفاً الوضع بـ"المأساوي للغاية".

وسجلت اليمن اليوم الخميس (22) حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بينها (4) وفيات في خمس محافظات خاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وذكرت اللجنة العليا للطوارئ التابعة لحكومة الشرعية في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن الحالات الـ (22) توزعت على محافظات تعز بواقع (8) اصابات بينها حالتا وفاة، وحضرموت (6) بينها حالة وفاة واحدة، وخمس في شبوة، وحالتان في لحج، وحالة وفاة واحدة في محافظة أبين.

وارتفع اجمالي الحالات المسجلة في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف يها دوليا إلى (278) حالة بينها (57) حالة وفاة، و (11) حالة تعافي، في حين اكتفت جماعة الحوثيين بثلاث حالات أعلنت عنها سابقاً منها حالة وفاة لمهاجر صومالي الجنسية عثر عليه ميتاً في أحد فنادق صنعاء.

وتحذر منظمات أممية ودولية من انهيار الوضع الصحي والإنساني والغذائي في اليمن بسبب استمرار الصراع على السلطة، وافتقار البلد لبنية صحية واقتصاد حقيقي يساعدها على مواجهة الجائحة العالمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق