إثر تهديد قبلي بالتصعيد.. تشكيل لجنة تحقيق في مقتل مسؤول أمني شرق اليمن

حضرموت (ديبريفر)
2020-05-29 | منذ 4 شهر

تحقيقات في مقتل مسؤول أمني ومرافقيه شرق اليمن

أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت شرقي اليمن، عن تشكيل لجنة تحقيق في مقتل مسؤول أمني وأربعة من مرافقيه بتفجير عبوة ناسفة الثلاثاء الماضي، وذلك عقب ساعات من تهديد قبائل يافع بوادي وصحراء وحضرموت بالتصعيد وإمهال السلطات المحلية والأمنية والعسكرية أربعة أيام، للكشف عن منفذي عمليات اغتيال طالت عدداً من أفرادها.
وقتل مدير أمن مديرية شبام بالمحافظة صالح علي جابر، و4 من مرافقيه في تفجير عبوة ناسفة استهدفت طقما عسكرياً في خط سيره على الطريق العام قرب المديرية.
وتحدثت أنباء عن أن ‏مدير أمن شبام كان قد تقدّم بشكوى للسلطات المحلية في 24 مارس الماضي اتهم خلالها جهات عسكرية تتبع المنطقة العسكرية الأولى بتهديده بالقتل بعد محاولاته إغلاق سوق شعبي لبيع نبتة القات في المديرية.
ووفقاً للقرار الحكومي، الذي أصدره وكيل محافظة حضرموت عصام الكثيري، تتولى اللجنة "مباشرة التحقيق في حادثة اغتيال مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه ومتابعة الحيثيات والقرائن السابقة والإجراءات التي تم اتخاذها في البلاغات المرفوعة من الشهيد (جابر) للجهات الأمنية".
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اعتبر حادثة استهداف مدير أمن مدينة شبام ومرافقيه "عمل إرهابي لن يمر دون عقاب".
وأكد هادي خلال اتصاله، يوم الخميس، مع الشيخ عبدالله بن علي جابر، اهتمام الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومتابعتها لحادثة استهداف مدير أمن مدينة شبام ومرافقيه وهو يؤدي واجبه الوطني ومسؤولياته الأمنية في حفظ الأمن من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
ووجه الرئيس اليمني، القيادات التنفيذية والأجهزة الأمنية بمحافظة حضرموت، بالتعاون مع أبناء المحافظة في الوادي والصحراء على تكثيف العمل بروح الفريق الواحد لتدعيم الأمن والاستقرار في مختلف المناطق.
وشدد على "ضرورة قطع دابر عناصر التخريب والإرهاب ومن يواليها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet