اليمن.. منسقة الشؤون الإنسانية تنقل سائقها الخاص بطائرة أممية بعد تأكد إصابته بكورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-05-30 | منذ 1 شهر

ليز غراندي

Click here to read the story in English

كشف مدير قناة الميادين في صنعاء، أحمد عبدالرحمن، مساء اليوم السبت، عن وصول طائرة أممية إلى العاصمة اليمنية صنعاء لنقل السائق الخاص بمنسقة الشؤون الإنسانية المصاب بفيروس كورونا.
وقال عبدالرحمن على صفحته في الفيسبوك:" طائرة أممية وصلت أمس الجمعة إلى مطار صنعاء، قادمة من أديس أبابا، لنقل السائق الخاص بمنسقة الشؤون الإنسانية ليزا غراندي، المصاب بكورونا".
وأضاف " يحدث ذلك، في وقت يموت فيه مئات اليمنيين يومياً في مختلف المحافظات جراء هذا الوباء".
ما نشره مدير قناة الميادين في صنعاء أثار حالة استياء عند كثيرين من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، معتبرين ذلك استفزازاً لليمنيين الذين تتاجر المنظمات الأممية بمعاناتهم الإنسانية منذ 6 سنوات.
وذهب بعض الناشطين إلى اتهام سائق ليزا غراندي بأنه جاء إلى اليمن في مهمة محددة " نشر فيروس كورونا"، في حين قال البعض الآخر أن نقل السائق بطائرة أممية خاصة خارج اليمن تصرف مسؤول من منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن.
والجمعة، أعلنت الأمم المتحدة، أن مستشفيات اليمن المخصصة لمواجهة جائحة كورونا وعددها 38، امتلأت أسرتها تماما بمصابي الفيروس.
وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، إن نسبة الوفيات من كورونا في البلاد تصل إلى 20 في المئة مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ فقط 7 بالمئة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet