الحوثيون : إعلان السعودية تنظيم مؤتمر للمانحين لمساعدة اليمن هروب من أصل المشكلة

مسقط (ديبريفر)
2020-06-01 | منذ 1 شهر

محمد عبدالسلام

اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الاثنين، إن إعلان السعودية تنظيم مؤتمر للمانحين لمساعدة اليمن بمشاركة الأمم المتحدة، بمثابة "هروب من أصل المشكلة في اليمن".

وقال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، على حسابه في "تويتر"، إنه "في ظل استمرار الحرب والحصار على اليمن فإن اللجوء إلى تنظيم مؤتمر للمانحين هروب من أصل المشكلة ومحاولات سخيفة من قبل المجرم لتجميل وجهه الإجرامي البشع"، حد قوله.

وطالب عبدالسلام التحالف العربي "وقف العدوان ورفع الحصار"، ودعا المجتمع الدولي إلى العمل على إيقاف الحرب لا " مجاراة المجرمين في إجرامهم وطغيانهم وسخافتهم".

وكانت الأمم المتحدة دعت يوم أمس الأحد، الدول المانحة إلى الوفاء سريعاً بالتزاماتها تجاه اليمن في ظل الأزمة الإنسانية التي يواجها، ودعم البلد في أسرع وقت ممكن.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ينس لاركيه، خلال مؤتمر صحفي افتراضي في جنيف السبت، إن ملايين اليمنيين يعانون جراء النزوح، وسوء التغذية، وتفشي الأمراض والأوبئة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتعقد الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً آمالها على مؤتمر المانحين، الذي تزمع الأمم المتحدة عقده بالشراكة مع السعودية في الرياض يوم غد الثلاثاء، من أجل حشد الدعم لتوفير 2.4 مليار دولار لسد الاحتياجات الإنسانية لليمن.

ويوم السبت الفائت، قالت مصادر سياسية رفيعة، إن الدول المانحة لليمن التي ستجتمع الأسبوع المقبل، تشترط وجود إدارة موحدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلد الذي تسوده حرباً معقدة، ويواجه خطراً كبيراً بسبب تفشي الوباء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet