مكتب المبعوث الأممي: المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن مستمرة

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-01 | منذ 1 شهر

المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث

أكد المبعوث الاممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، ان المفاوضات لاتفاق سياسي حول وقف اطلاق النار في اليمن بين أطراف النزاع مستمرة.

وقال غريفيث في تغريدة على حساب مكتب البعثة الأممية على "تويتر" ‏: "بينما تستمر المفاوضات للاتفاق حول وقف إطلاق النار، وعدة إجراءات إنسانية واقتصادية لدعم قدرة ⁧‫اليمن‬⁩ على مكافحة انتشار ⁧‫كوفيد19‬⁩، والاستئناف العاجل للعملية السياسية، تستمر جهود اليمنيين والمجتمع المدني، وبالأخص المجموعات النسوية، في مناصرة السلام مما يمنحنا الإلهام والتشجيع.

وأعلن المبعوث الأممي، في وقت سابق، أنه على تواصل شبه يومي مع ممثلي جماعة انصار الله "الحوثيين" وقياداتهم لإقناعهم بالقبول بخطتة والتي تنص على وقف شامل للحرب وفتح مطار صنعاء أمام الرحلات الدولية ورواتب الموظفين في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين وقبل ذلك ضمانات بالذهاب إلى محادثات الحل السياسي.

من جهتها أكدت الحكومة اليمنية، قبولها بالمبادرة التي أطلقها المبعوث الاممي لوقف إطلاق النار بتفاصيلها الانسانية والاقتصادية. وفي وقت سابق، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنه تم تسليم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث "رؤية المجلس للوقف النهائي للحرب".

وأضاف : أنه أوضح لغريفيث أن هذه الرؤية "مبنية على حلول مكتملة"، مشدداً على أن "‏الحلول الترقيعية لا يمكن القبول بها، وأي حل يحتاج بعد الموافقة لاستفتاء الشعب عليه". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet