اليمن.. الانتقالي يسلم مركز العزل بمستشفى الجمهورية في عدن لمنظمة أطباء بلا حدود

عدن (ديبريفر)
2020-06-01 | منذ 1 شهر

الانتقالي يسلم إدارة مركز العزل في مستشفى الجمهورية بعدن لمنظمة بلجيكية

قال المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين، أنه سلم منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية إدارة مركز العزل الصحي بمستشفى الجمهورية التعليمي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ودعا الانتقالي الاختصاصيين وأطباء العموم والتمريض والعاملين في المرافق الصحية بعدن وفي مقدمتهم الكادر الطبي والصحي في مستشفى الجمهورية التعليمي بالعودة للعمل والالتزام بمواعيده في مرافقهم.

وأكد الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة بالإدارة الذاتية للجنوب التي أعلن عنها المجلس الانتقالي في أبريل الفائت، إن استئناف الدوام الرسمي في المرافق الصحية قد بدأ اليوم الاثنين.

وأشار الشبحي إلى أنه وبمقتضى العقد الموقع مع المنظمة البلجيكية لتسليمها مركز العزل في مستشفى الجمهورية، ستقوم المنظمة ببناء سور عازل لفصل قسم العزل عن الأقسام الأخرى في المستشفى واستحداث مدخل خاص بقسم العزل بعيداً عن المداخل الخاصة بالمستشفى.

توقيع الانتقالي مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية وتسليمها مركز العزل في مستشفى الجمهورية بعدن، اعتبره نشطاء حقوقيين إجراء غير قانوني لأن الجهة المخولة قانونياً بالتوقيع مع المنظمة البلجيكية هي اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية الشرعية.

ويوم 26 أبريل الفائت، أعلن المجلس الانتقالي الإدارة الذاتية لمحافظة عدن والمحافظات اليمنية الجنوبية، في خطوة اعتبرتها الحكومة الشرعية تمرداً عليها وانقلاباً على اتفاق الرياض.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet