أطباء بلاحدود: مصابو كورونا في عدن يفارقون الحياة بسرعة خاطفة

عدن (ديبريفر)
2020-06-03 | منذ 4 أسبوع

مستشفى في عدن-ارشيف

أعلنت منظمة أطباء بلاحدود، مساء الثلاثاء، وفاة أكثر من نصف المرضى الذين استقبلتهم في مركز تديره لعلاج مصابي فيروس كورونا، بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال منسق المشروع الذي أنشأ مركز العلاج، تييري دوراند، في تقرير للمنظمة نشرته بموقعها الإلكتروني، "نستقبل عدداً كبيراً من الحالات، وكثير من المرضى يفارقون الحياة بسرعة خاطفة، يصلون في حالة خطيرة، ويكون الأوان قد فات لإنقاذهم".

وأضاف: "يصعب على الناس استيعاب السرعة التي يموت بها المرضى".

وأوضح التقرر أن المركز استقبل بين 30 أبريل و31 مايو الفائت 279 مريضاً، توفي 143 منهم، ما يعني وفاة أكثر من نصف المرضى الذين استقبلهم المركز خلال تلك الفترة.

وتولت منظمة أطباء بلا حدود إدارة مركز علاج كورونا في مستشفى الأمل بمدينة عدن في 7 مايو الماضي، وهو المركز الوحيد هناك لعلاج مرضى كورونا، قبل أن توسع المنظمة نشاطها يوم الاثنين ليشمل استقبال مرضى كورونا في قسم خاص بمستشفى الجمهورية في المدينة.‎

وحتى صباح اليوم الأربعاء، سجل اليمن 399 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينها 87 وفاة، و 15 حالة تعاف،في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلن الحوثيون عن تسجيل ثلاث حالات بينها حالة وفاة وحالتي تعافٍ في مناطق سيطرتها شمالي البلاد في ظل اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم على الأعداد الحقيقية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق