برنامج أممي يحذر من أن 20 مليون يمني معرضون للإصابة بكورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-05 | منذ 3 شهر

برنامج أممي يحذر من أن 20 مليون يمني معرضون للإصابة بكورونا

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مساء الخميس، إن اليمنيين الآن بحاجة إلى الدعم أكثر من أي وقت مضى، محذراً من أن 20 مليون يمني يعانون من الجوع المزمن، وهم عرضة للإصابة بفيروس كورونا.
وكتب البرنامج الإنمائي على "تويتر": "هناك ‏20.1 مليون يمني يعانون من الجوع المزمن ومعرضون جداً لآثار ‎فيروس كورونا على ‎الأمن الغذائي".
وأوضح أن ٧.٤ ملايين شخص يعانون من سوء التغذية، و ١٧.٩ مليون شخص بحاجة لخدمات صحية ، فيما يحتاج 20.5 مليون شخص لخدمات المياه والصرف الصحي و ٧.٢ ملايين شخص بحاجة إلى مأوى.
وأكد البرنامج أن اليمنيين يحتاجون الآن مع جائحة كورونا الدعم أكثر من أي وقت مضى.
وأضاف: "نثمن عالياً دعم شركائنا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن للحفاظ على سبل عيش ‎اليمنيين؛ مما يسهل حصولهم على الغذاء والرعاية الصحية".
ويشهد اليمن للعام السادس حرباً عنيفة أدت إلى خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية.
وحتى صباح الجمعة، بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن 453 بينها 103 وفيات و17 متعافياً بحسب الحكومة المعترف بها دولياً، فيما تتكتم  جماعة الحوثيين (أنصار الله) على أرقام الإصابات في مناطق سيطرتها شمالي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet