المشري معلقا على مبادرة مصر: نرفض أي مفاوضات يكون حفتر طرفا فيها

الدوحة (ديبريفر)
2020-06-06 | منذ 1 شهر

رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري

نشرت قناة الجزيرة القطرية، اليوم السبت، تصريحاً لرئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري، بشأن المبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من القاهرة، بحضور اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح.

وقال المشري في تصريح خاص للقناة "نرفض التدخل المصري "في كل ما يهم الليبيين، لأننا دولة ذات سيادة"، مضيفا "أننا نرفض أي مفاوضات يكون حفتر طرفا فيها، أو في العملية السياسية"، لأنه يريد العودة إلى المفاوضات بعد الهزائم العسكرية التي تعرض لها.

وأشار المشري إلى أن حكومة الوفاق ستحاكم حفتر وستلاحق الدول التي زودته بالسلاح والدعم العسكري أمام القضاء الدولي وفي المحافل الدولية وبينها الإمارات، مؤكدا أن حفتر أصبح أداة بيد دول إقليمية، ونرفض أي تبعية أو إملاء للشروط.

وذكر المشري أنه "لا يمكن الاعتراف بأي مبادرة لا تستند إلى الاتفاق السياسي (اتفاق الصخيرات)"، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي هو المشرف على أي انتخابات مقبلة.

ويتواجد حفتر بالقاهرة منذ الأربعاء، للقاء عدد من المسؤولين المصريين "للتنسيق والتشاور حول تطورات الأوضاع الراهنة فى ليبيا".

وتأتي زيارة حفتر وصالح للقاهرة في ظل خلاف مستمر بينهما، منذ إعلان مجلس نواب طبرق، في 25 أيار/ مايو الماضي، رفضه إعلان حفتر تنصيب نفسه حاكما على ليبيا، وإسقاط الاتفاق السياسي لعام 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet