وزير الصحة في حكومة الحوثيين: الأمم المتحدة تتباكى كذباً حول ضحايا كورونا

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-08 | منذ 4 أسبوع

طه المتوكل

انتقد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين الدكتور طه المتوكل، اليوم الإثنين، وبشدة أداء الأمم المتحدة ومنظماتها في مواجهة فيروس كورونا باليمن، معتبراً تصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع وتباكياً كاذباً للحصول على الأموال.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، عن المتوكل قوله إن "الأمم المتحدة تمارس التهويل حين لم ننساق وراء سياسة تحويل الإنسان إلى رقم يضاف إلى أرقام".

وأضاف "الأمم المتحدة غائبة عن جهود مكافحة كورونا في عموم اليمن، وتتباكى كذباً جراء ما تسميه ضحايا كورونا وتصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع ورغبة في الحصول على الأموال"، حد تعبيره.

وزعم وزير الصحة في حكومة الحوثيين أن "نسبة الوفيات في اليمن بسببكورونا قليلة جداً نتيجة" اعتماد سياسة طمأنة المريض وطمأنة المجتمع"،معتبراً أن تجربة وزارته في مواجهة كورونا "تثبت نجاحها يوماً بعد آخر".

وتابع "سياستنا في مواجهة كورونا أغاظت تحالف العدوان ( يقصد التحالف العربي بقيادة السعودية) الذي سعى من وراء إدخال كورونا إلى خلق فوضى مجتمعيه، وهو يضخ اليوم مزيداً من الشائعات".

ودعا المتوكل الأمم المتحدة إلى "القيام بمسؤولياتها لوقف الحرب ورفع الحصار المفروض على اليمن بدلاً عن التهويل والمشاركة فيما وصفها بالسياسة القاتلة للشعوب.

وترفض وزارة الصحة في حكومة الحوثيين الإفصاح عن الأعداد الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن فيروس كورنا في مناطق سيطرة الجماعة شمالي اليمن، فيما بلغ عدد الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، حتى مساء الأحد (484) إصابة و (112) وفاة و(23) حالة تعافٍ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet