اليمن.. تظاهرة لأنصار الحكومة الشرعية في سقطرى ردا على تظاهرات الانتقالي

سقطرى (ديبريفر)
2020-06-08 | منذ 1 شهر

مظاهرة في مدينة حديبو ضد التصعيد الأخير للمجلس الإنتقالي في سقطرى

نظم العشرات من ابناء مدينة حديبو "أرخبيل سقطرى"، اليوم الاثنين، مظاهرة احتجاجية رافضة لتصعيد المجلس الانتقالي "المدعوم إماراتيا" ومؤكدة التمسك بالسلطة الشرعية المتمثلة بالحكومة المعترف بها دوليا.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية - في بيان لها – حصلت "وكالة ديبريفر" على نسخة منه، تأييد الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ومؤازرة خطوات المحافظ رمزي محروس، رافضه ما أعلنه المجلس الانتقالي من إدارة ذاتية للجنوب، مؤكدين بأنهم لن يسمحوا أن تكون "سقطرى" ساحة للصراع.

واستنكر البيان، المظاهر المسلحة التي يقف ورائها "الانتقالي" في حديبو مؤخرا، مطالبا بإخراجها حفاظا على أمان وسلامة الأرخبيل.

وطالب المتظاهرون بتوفير الخدمات وعلى رأسها الكهرباء، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وتجنيب حديبو الصراعات السياسية التي تضر وتقلق السكينة العامة، حسب البيان.

وتشهد الجزيرة صراعا كبيرا بين المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم اماراتيا" والحكومة الشرعية المعترف بها دوليا للسيطرة على الأرخبيل الواقع قرابة سواحل المحيط الهندي.

وشهدت مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، الخميس الماضي، فعالية جماهيرية، قال منظموها أنها تأتي تأييدا لإعلان الإدارة الذاتية للجنوب من قبل المجلس الانتقالي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet