وسائل اعلام حوثية: بوارج سعودية استهدفت مزارعا في مديرية عبس قبالة البحر البحر الأحمر

حجة (ديبريفر)
2020-06-08 | منذ 4 أسبوع

حجة
أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثيين أن سفنا حربية سعودية استهدفت الاثنين "مزارع الجر" في مديرية عبس المطلة على البحر الأحمر "شمالي غرب محافظة حجة" اليمنية مخلفة أضرارا كبيرة.

وقال موقع "المسيرة نت" الناطق باسم الجماعة، أن هذا الاعتداء يأتي في سياق الاعتداءات المتواصلة لبحرية السعودية على المزارعين والصيادين اليمنيين في الساحل الغربي لليمن.

الشهر الماضي، استهدفت البوارج السعودية مواطنين مدنيين في مديرية عبس ما أدى الى مقتل 4 مواطنين بينهم طفل وإصابة طفل آخر نتيجة ذلك القصف.

وينفذ التحالف العربي الذي تقوده السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet