الحوثيون يقولون إن الإصابات بكورونا في مناطق سيطرتهم الأقل على مستوى اليمن

تعز (ديبريفر)
2020-06-09 | منذ 3 أسبوع

حكومة الحوثيين ترفض الإفصاح عن أعداد ضحايا كورونا شمال اليمن

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الثلاثاء، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمالي اليمن، هي الأقل على مستوى البلاد بسبب الإجراءات الأمنية والصحية الصارمة التي اتخذتها.

وترفض جماعة الحوثيين الإفصاح عن الأعداد الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في مناطق سيطرتها، فيما بلغ عدد الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، حتى مساء الإثنين (496) إصابة و (112) وفاة و(23) حالة تعافٍ.

وأضاف وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، في لقاء تشاوري للقطاع الصحي بمحافظة تعز (جنوب غرب)، أن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دلياً في تعز، تشهد أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا بعد محافظة عدن.

وزعم أن المواطنين في مناطق تعز الواقعة تحت سيطرة جماعته ينعمون بخدمة صحية جيدة، بينما هناك انهيار للخدمات وتفلت في المناطق "المحتلة" بالمحافظة.

وتابع  وزير صحة الحوثيين، قائلاً "أبناء تعز خير شاهد على ما تصنعه قوى الاحتلال في اليمن"، مستطرداً "في مناطق المرتزقة بتعز لا دولة فقط عصابات تقتل وتنهب وتحتمي بقوى الاحتلال".

واستمر القيادي الحوثي في مهاجمة  الأمم المتحدة ومنظماتها قائلاً "هناك متاجرة أممية بمعاناة أبناء المحافظات الجنوبية من قبل الأمم المتحدة للحصول على المال دون عكسها لتحسين واقع الصحة هناك، .... وقدم المرتزقة في عدن الأرقام وما طلبته المنظمات ولم يتلقوا شيئاً من الأمم المتحدة أو من المنظمات الدولية".

وقال إن الأمم المتحدة تتحدث عن توقع أسوأ كارثة في اليمن نتيجة كورونا وتتجاهل قتل اليمنيين لخمس سنوات وتضرب بعرض الحائط تقاريرها منذ بداية الحرب والحصار.

وأشار إلى أن مسئولية الأمم المتحدة تقديم المساعدة للشعوب لا ذرف الدموع كما تفعل في اليمن .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق