الحرس الثوري الإيراني ينتج وينشر نسخة مقلدة لحاملة طائرات أمريكية

طهران (ديبريفر)
2020-06-10 | منذ 3 أسبوع

إيران تصنع نسخة مقلدة لحاملة طائرات أمريكية

تناولت صحيفة "التايمز" البريطانية اليوم الأربعاء، "إنتاج الحرس الثوري الإيراني نسخة مقلدة لحاملة طائرات أمريكية، ونشرها عند مدخل الخليج"، وفقاً لصور التقطتها أقمار اصطناعية وزعتها شركة ماكسير لتكنولوجيا الفضاء.
وقالت "التايمز"، في مقال لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر إنه "يمكن استخدام الحاملة في التدريبات العسكرية لتعزيز الروح المعنوية في البلاد"، التي تضررت بشدة من العقوبات والفقر وأسوأ تفشي في الشرق الأوسط لفيروس كورونا.
وأضاف سبنسر أن قوى النظام والحرس الثوري في إيران "يحاولون الحفاظ على الحماس ضد الولايات المتحدة خلال واحدة من أكثر الفترات القاتمة في التاريخ الحديث للجمهورية الإسلامية".
وأشار إلى أن حاملة الطائرات الجديدة نشرت في ميناء بندر عباس عند مضيق هرمز، مدخل الخليج، وتم تصميمها لتشبه حاملة الطائرات الأمريكية من طراز نيميتز، ولا تزيد عن ثلثي حجمها.
وحسب الصحيفة، تنفذ الحاملة الأمريكية دوريات في منطقة الخليج، الذي أصبح ساحة للتوتر الأمريكي – الإيراني مرة أخرى بعد انسحاب الرئيس ترامب من الاتفاق النووي مع ايران قبل عامين.
وأوضح سبنسر أن الخليج شهد العام الماضي موجة من الهجمات على ناقلات النفط الغربية حيث هدد الحرس بالرد إذا حاولت الولايات المتحدة منع بلاده من تصدير النفط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet