بن سلمان يشكر بريطانيا لإرسالها قوات ومنظومات دفاعية لبلاده

الرياض (ديبريفر)
2020-06-10 | منذ 1 شهر

خالد بن سلمان

وجه نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الشكر للحكومة البريطانية لإرسالها قوات ومنظومات دفاعية عسكرية إلى المملكة.

وقال بن سلمان، في تغريدة على حسابه في  "تويتر"، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع البريطاني بن والاس، بحث خلاله التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري.

وأشار نائب وزير الدفاع، إلى إنه نقل شكر الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى للحكومة البريطانية "على إرسالها لقواتٍ ومنظوماتٍ دفاعية إلى المملكة, من أجل تحقيق الشراكة الاستراتيجية وحفظ الأمن الإقليمي، ومواجهة كل ما يهدد مصالح بلدينا الصديقين"

ولم يذكر المسؤول العسكري السعودي، تفاصيل بشأن القوات والمنظومات الدفاعية التي أرسلتها بريطانيا إلى بلاده، ومنها توقيت الخطوة، وأين تم نشرها ومهامها.

و نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أمريكيين  في مايو أيار ,قولهم إن الولايات المتحدة ستقلص حجم قواتها في السعودية وستسحب 4 بطاريات صواريخ من طراز باتريوت.

وشهدت مبيعات الأسلحة البريطانية للسعودية توقفا في صيف عام 2019 إثر قرار لمحكمة بريطانية قضى بعدم وجود أي تقييم رسمي من قبل سلطات لندن لمعرفة إذا كان التحالف بقيادة السعودية ارتكب خروقا للقانون الإنساني الدولي خلال عملياته في اليمن، غير أن الحكومة البريطانية استأنفت الحكم لدى المحكمة العليا في البلاد، وقضت لصالح الحكومة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet