خارجية الحوثيين: التحالف يمارس سياسية العقاب الجماعي على اليمنيين

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-12 | منذ 3 شهر

هشام شرف

Click here to read the story in English

حذرت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم الجمعة من عواقب استمرار التحالف منع دخول سفن المشتقات النفطية والغاز الى ميناء الحديدة، معتبرة ذلك محاولة لاخضاع اليمنيين لسياسة العقاب الجماعي.

جاء ذلك، في رسائل وجهها وزير خارجية حكومة "الانقاذ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين هشام شرف الى الدول الراعية لعملية السلام في اليمن، والمبعوث الأممي غريفيث، ورؤساء المنظمات الدولية الحكومية العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها في "صنعاء" عن الوزير شرف قوله" ان قوات التحالف مستمرة في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز قبالة ميناء جيزان منذ ما يزيد عن 70 يوماً رغم خضوعها لإجراءات التفتيش في جيبوتي وحصولها على التصاريح من قبل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش للدخول إلى ميناء الحديدة".

وأشار شرف، إلى أن استمرار منع دخول سفن الغاز والمشتقات النفطية سيؤدي إلى حدوث اختناقات تموينية كبيرة وتداعيات كارثية لا يحمد عقباها في ظل جائحة كوفيد-19.

واضاف: "أن انعدام المشتقات النفطية، سيدفع المواطنين للتخلي عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، الأمر الذي سيسهم في تكوين بؤرة وبائية واسعة".

وكانت جماعة الحوثي اغلقت، الثلاثاء الماضي، جميع محطات بيع المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها مما تسبب في أزمة وقود خانقة.

وتشهد صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة, أزمة في المشتقات النفطية، فيما ارتفعت أسعار البنزين في السوق السوداء.

وشوهدت مئات السيارات في طوابير طويلة أمام معظم المحطات بصنعاء في محاولة للحصول على البنزين بعد أن أغلقت المحطات بشكل مفاجئ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet