اليمن.. الحزام الأمني يوقف الطريق الدولي الرابط بين المحافظات الجنوبية

أبين (ديبريفر)
2020-06-14 | منذ 3 أسبوع

قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً توقف حركة السير في الطريق الدولي الرابط بين عدن والمحافظات الجنوبية

أوقفت قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، ظهر السبت، الطريق الدولي الذي يربط العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ببقية المحافظات الجنوبية.

وقال الشيخ فيصل بلعيد المرقشي، وهو رئيس لجنة الوساطة التي تضم شخصيات قبلية وازنة، في بيان له، إن قوات الحزام الأمني في أبين جنوبي البلاد، أوقفت بعد ظهر السبت، حركة سير المركبات بين عدن والمحافظات الجنوبية.

وأضاف: "عند تواصلنا مع قيادات قوات الانتقالي عن سبب الإغلاق، قيل لنا إنهم، اكتشفوا تسلل بعض الجنود التابعين للحكومة الشرعية إلى مواقعهم".

وذكر المرقشي أنه تواصل مع القائم بأعمال رئيس الانتقالي، أحمد بن بريك، لإطلاعه بما حدث وأبدى تفهماً، ووجه بفتح الطريق، لكن التوجيهات لا تزال "قيد المتابعة".

ونقل الشيخ المرقشي عن مصدر في الانتقالي، قوله أنه "فور اكتشاف تسلل الجنود تم إطلاق النار على الشاحنات التي نقلتهم، والقبض على 4 منهم، ومن ثم إيقاف الطريق حتى لا يتضرر المسافرون".

ويقود الشيخ المرقشي وشخصيات قبلية منذ الجمعة وساطة، من أجل الوصول إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، لانتشال جثث قتلى الطرفين التي تتواجد شرقي مدينة زنجبار في أبين.
ويوم الخميس الفائت، كانت زنجبار مسرحاً لمعارك عنيفة جداً بين القوات الحكومية والانتقالي، وصفت بالأكثر عنفاً منذ اندلاع المعارك بين الطرفين في 11 مايو الفائت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet