الحوثي يعلق على استبعاد السعودية من القائمة الأممية السوداء لقتل أطفال اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-16 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

انتقد القيادي في حركة "أنصار الله" عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي قرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استبعاد التحالف العربي العسكري الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بقيادة السعودية من القائمة السوداء للأمم المتحدة.

وغرد الحوثي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء على حسابه في موقع التواصل "تويتر" قائلا: "شطب السعودية من تقرير الأمم المتحدة السنوي عن الأطفال في النزاعات يتزامن مع مجزرة جديدة ارتكبتها السعودية وأمريكا بمحافظة صعدة وسقط على إثرها ١٣ شهيد بينهم اطفال ونساء".. مضيفا .. بأن القرار يؤكد فوضوية الأمم المتحدة وتجاهلها للمعايير الإنسانية، وهذه جريمة لا يمحوها الا التراجع.

القرار الأممي، باستبعاد التحالف العربي من القائمة الأممية السوداء، جاء بعد سنوات على إدراجه فيها للمرة الأولى بسبب قتل واصابة أطفال اليمن خلال الحرب التي دخلت عامها السادس منذ شهرين.

وأعلن الحوثيون الاثنين سقوط قتلى مدنيين بينهم أطفال إثر غارة شنتها طائرات التحالف العربي على محافظة صعدة شمال اليمن.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن طيران التحالف استهدف بغارة جوية سيارة أحد المواطنين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة ما أدى لمقتل 13 شخصا بينهم أطفال وامرأة.

وتقاتل السعودية في اليمن منذ نهاية مارس 2015 في إطار تحالف عربي دعماً للحكومة اليمنية الشرعية، ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet