الحوثيون يعلنون عن عملية جوية واسعة على موقع عسكرية جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-16 | منذ 2 أسبوع

العميد يحيى سريع

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية واسعة بخمس طائرات مسيرة، على مواقع عسكرية في خميس مشيط بمنطقة عسير جنوبي المملكة العربية السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مقتضب، إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة على مرابض الطائرات ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط مساء الإثنين بخمس طائرات مسيرة نوع K2" .
وأضاف "كانت الإصابة دقيقة"، مشيراً إلى أن هذا الاستهداف "يأتي رداً على التصعيد الجوي الكبير للعدوان وعلى مجازره المستمرة والمتوالية" حسب تعبيره. 
وحذر المتحدث العسكري للحوثيين من أن عمليات جماعته مستمرة طالما استمرت عمليات التحالف وحصاره على اليمن.
وكان  التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن مساء الاثنين، عن تمكن قواته من اعتراض هجوم جوي بالطائرات المسيرة لجماعة الحوثيين (أنصار الله).
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات دون طيار (المفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مدنيين وأعيان مدنية بمنطقة عسير".
وأشار إلى أن الهجمات بالطائرات المسيرة الحاملة لمواد متفجرة، التي تنفذها جماعة الحوثيين مهددة لحياة المئات من المدنيين، تتعمد فيها الجماعة إلحاق أضراراً عالية بصفوف المدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق