التحالف يعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

الرياض (ديبريفر)
2020-06-16 | منذ 3 أسبوع

التحالف يعترض صاروخاً باليستياً للحوثيين

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه نجران، جنوبي المملكة في تصعيد لافت للعمليات العسكرية بين الطرفين .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت صباح اليوم الثلاثاء من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران.

وأضاف المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن  هذه العملية "محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".

وذكر أن مجموع الصواريخ الباليستية التي أطلقت باتجاه السعودية وتم اعتراضها بلغ 313 صاروخاً باليستياً، وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها ما مجموعه 357، منذ بدء الحرب في اليمن عام 2015.

ومساء الإثنين، أعلن التحالف، إسقاط عدد من الطائرات المسيرة المفخخة، أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه منطقة عسير جنوبي غربي السعودية، في حين أعلن الحوثيون أن الطائرات المسيرة الخمس من  نوع K2 أصابت أهدافها بدقة في منطقة خميس مشيط واستهدفت مرابض الطائرات ومخازن التسليح و أهداف عسكرية حساسة أخرى لم تسمها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، شنت مقاتلات التحالف العربي، عشر غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحيطها، ولم ترد أنباء عن أي خسائر حتى لحظة كتابة الخبر. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet