وكالة: اشتباكات في سقطرى اليمنية بين قوات حكومية وأخرى مدعومة من الإمارات

سقطرى (ديبريفر)
2020-06-16 | منذ 3 أسبوع

جزيرة سقطرى اليمنية في المحيط الهندي

قالت "وكالة الأناضول"، نقلا عن مسؤول محلي أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات حكومية تابعة للحكومة الشرعية المعترف بها ودليا، وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، الثلاثاء في مدينة حديبو، عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال المسؤول المحلي، الذي طلب عدم نشر اسمه، للأناضول، إن "أطقم (آليات عسكرية) تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أطلقت النار على إحدى نقاط القوات الحكومية في حديبو، ما تسبب باندلاع مواجهات بين الطرفين".

وأشار إلى أن "المواجهات أسفرت عن إصابة جندي من القوات الحكومية، وعنصرين من قوات المجلس الانتقالي، وإعطاب طقمين تابعين للمجلس".

ولفت المسؤول إلى أن "قوات المجلس الانتقالي دفعت بتعزيزات عسكرية وآليات إلى جبل حيبق، المطل على عاصمة سقطرى، عقب الاشتباكات".

ولم يصدر على الفور إعلان رسمي من الحكومة ولا المجلس الانتقالي بشأن هذه المواجهات العسكرية الجديدة.‎

وتشهد سقطرى، بين الحين والآخر، محاولات سيطرة على مرافق حيوية ينفذها مسلحون مدعومون من الإمارات، إضافة لعمليات تمرد لكتائب في القوات الحكومية والانضمام إلى قوات المجلس الانتقالي.

وأفشلت القوات الحكومية، في 30 أبريل/ نيسان والأول من مايو/ أيار الماضيين، محاولتين لقوات المجلس الانتقالي وكتائب عسكرية متمردة موالية لها، من أجل اقتحام مدينة حديبو.

وكان مشايخ ووجهاء في سقطرى الواقعة قبالة المحيط الهندي أعلنوا رفضهم للإدارة الذاتية التي أعلنها المجلس الانتقالي في 26 أبريل الفائت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet