ناطق الحوثيين: معركتنا ضد التحالف مستمرة حتى رفع الحصار ووقف العدوان

مسقط (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 3 شهر

محمد عبدالسلام

جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين) تأكيدها، الثلاثاء، مواصلة معركتها مع التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بقيادة السعودية.

وفي تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، إنه " في ظل إصرار تحالف العدوان على شن الغارات وارتكاب الجرائم وتشديد الحصار، فإن شعبنا اليمني يؤكد مضيه قدماً في معركة الدفاع عن كرامته وسيادة بلده".

وتابع "كما يؤكد شعبنا اليمني مساندة الجيش واللجان الشعبية حتى ردع المعتدين ودفعهم إلى وقف عدوانهم وحصارهم".

هذه التغريدات جاءت بعد أن شنت مقاتلات التحالف العربي هجمات جوية ضارية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، واستمرت حتى وقت متأخر، على مواقع متفرقة تابعة لجماعة الحوثيين في محافظتي صنعاء وعمران.

وقال مصدر أمني، في محافظة عمران أن طيران التحالف قصف ثاني منشأة للاتصالات في المحافظة بغارتين، في مديريتي بني صريم، وذيبين.

وأكد المصدر، تدمير التحالف بشكل كامل لشبكة الاتصالات في مديرية بني صريم في عمران فجر اليوم.

وأفاد سكان محليون لوكالة "ديبريفر" للأنباء أن مقاتلات التحالف استهدفت بخمس غارات منطقة النهدين جنوبي صنعاء.

ويقول التحالف العربي، غالباً إنه يستهدف مواقع عسكرية ومخازن أسلحة لجماعة الحوثيين، ودأب على هذه التصريحات بالرغم من سقوط آلاف الضحايا المدنيين.

وقالت وكالة "رويترز" في تقرير نشرته مساء اليوم الثلاثاء، إن العنف تصاعد في اليمن بشكل لافت بعد انتهاء "هدنة كورونا" التي كان التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً قد أعلن عنها في 9 أبريل الفائت، بداعي التفرغ لمواجهة وباء كورونا، ولمدة اسبوعين مددها في الرابع والعشرين من ذات الشهر وانتهت في مايو الفائت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet