الانتقالي يدعو التحالف إلى تحمل مسؤوليته تجاه أعمال حزب الإصلاح العدوانية في سقطرى

عدن (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 3 أسبوع

المجلس الانتقالي الجنوبي - شعار

عبر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، مساء الثلاثاء، عن استنكاره لما وصفها بـ"الأعمال الإجرامية" التي أقدمت عليها من أسماها بــ"العناصر الإرهابية صباح اليوم في محافظة أرخبيل سقطرى واستهدافها للعائدين من المهرجان الجماهيري في أحد مراكز المحافظة"، مشيراً إلى "وقوع إصابات بالغة بين العائدين".
ودعا الانتقالي في بيان أطلعت عليه وكالة "ديبريفر"، قيادة التحالف العربي في سقطرى لتحمل مسؤوليتها تجاه" تصاعد الأعمال العدوانية لحزب الإصلاح وتحديد موقف واضح منها".
وقال البيان إن "ما حصل اليوم في سقطرى تطوراً خطيراً يهدف من خلاله حزب الإصلاح إلى إرهاب أبناء الجزيرة لإسكات صوتهم الرافض لعسكرة سقطرى وإثارة الفوضى وضرب النسيج المتماسك الذي يسود الجزيرة منذ عقود طويلة"، حد قول البيان.
وأكد البيان إن " هذه الأعمال التي أدت إلى جرح عدد من المواطنين والقيادات الأمنية بينهم الرائد ناصر سالم مدير أمن مطار سقطرى، تأتي متزامنة مع انتهاكات وجرائم حرب في شبوة وأبين".. مضيفاً " وكلها تخالف أهداف عاصفة الحزم بقيادة السعودية، زاعما أن ما يجري يخدم المشاريع الخارجية المدعومة من قطر وتركيا المناهضة للمشروع العربي".
ودعا الانتقالي "القوات العسكرية والأمنية وفي مقدمتها اللواء الأول مشاه بحري، وقوات الحزام الأمني والأجهزة المنحازة للإرادة الشعبية لأبناء سقطرى لتحمل مسؤوليتها في تأمين وحفظ الأمن وتعقب وملاحقة العناصر الإرهابية والعصابات وضربها بيد من حديد".
واندلعت اليوم اشتباكات مسلحة بين قوات حكومية وأخرى تابعة للانتقالي في مدينة حديبو المركز الرئيسي لمحافظة أرخبيل سقطرى.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن مسؤول محلي لم تسميه، قوله، إن "آليات عسكرية تابعة للانتقالي أطلقت النار على إحدى نقاط القوات الحكومية في حديبو ما تسبب باندلاع مواجهات بين الطرفين".
المسؤول المحلي أكد أن المواجهات "أسفرت عن إصابة جندي من القوات الحكومية وعنصرين من الانتقالي وإعطاب طقمين تابعين للمجلس".
ولفت المسؤول إلى أن "قوات المجلس الانتقالي دفعت بتعزيزات عسكرية وآليات إلى جبل حيبق، المطل على عاصمة سقطرى، عقب الاشتباكات".
وتشهد سقطرى منذ شهور صراع مسلح بهدف السيطرة على مرافقها الحيوية بين القوات الحكومية الشرعية، ومسلحي الانتقالي المدعومين إماراتياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet