إيران تدين رفع اسم التحالف العربي من لائحة منتهكي حقوق الأطفال

طهران (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 3 شهر

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، رفع الأمم المتحدة، اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من لائحة منتهكي حقوق الأطفال، رغم الانتهاكات المستمرة لحقوق الأطفال باليمن.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، إن "البعض في الأمم المتحدة يسعى لتطهير السعودية بدولارات هذا البلد من الجرائم التي ارتكبتها ضد أطفال ونساء اليمن".
وأضاف موسوي "الأمين العام للأمم المتحدة يحذف اسم التحالف السعودي من قائمة قتلة الأطفال والذي قتل باعتراف المنظمات الدولية عددا كبيرا من الأطفال والفتيان اليمنيين في مجازر نظير قصف حافلة للطلاب والغارات الجوية على المنازل والمدارس والمستشفيات حيث أن المشاهد المؤلمة المتعلقة بها لايمكن إنكارها".
وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قرر رفع اسم التحالف العربي بقيادة السعودية من القائمة الأممية السوداء الخاصة بقتل الأطفال.
ووثقت الأمم المتحدة  مقتل وإصابة 222 طفلاً وطفلة العام الماضي قبل التحالف، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.
وقال غوتيريش، إن الرقم المذكور يمثل "تناقصا مستمرا وكبيرا" في عدد الضحايا.
وانتقدت منظمات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، الأمم المتحدة لحذفها اسم التحالف من القائمة السوداء للأطراف التي تتسبب في إلحاق الأذى بالأطفال، وحذرت من أن هذا القرار يجعل الأطفال عرضة لمزيد من الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet