الحوثيون يعلنون الحرب على الشيخ القبلي البارز ياسر العواضي بعد تفجر الأوضاع عسكريا في البيضاء

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-17 | منذ 3 أسبوع

العميد يحيى سريع

اتهم المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله(الحوثيين ) يحي سريع، مساء اليوم الاربعاء، الشيخ القبلي البارز والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العواضي بتفجير الأوضاع عسكريا في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وقال سريع في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" الأربعاء أن "ما حدث في مديرية ردمان منطقة آل عواض بالبيضاء هو اعتداء واضح وسافر على المواطنين والجيش واللجان الشعبية".
واتهم سريع العواضي بالتنسيق لما حدث مع قوات التحالف بالقول: " ياسر العواضي قام بالاعتداء على المواطنين ومواقع الجيش واللجان بمساندة من قبل تحالف العدوان بكل أنواع الدعم"،حد زعمه.
وأشار سريع إلى تسلم العواضي معدات عسكرية ودعما ماليا من قيادة التحالف، مؤكدا سعيه" لتفجير الوضع في المنطقة دون أي مبرر غير الانسياق مع دول العدوان وتنفيذ أجندتها بعد أن استلم مساعدات عسكرية ومالية".
ودعا المتحدث العسكري للحوثيين قبائل البيضاء ومديرية ردمان وعقال آل عواض للوقوف إلى جانب جماعته ضد من وصفهم بقطاع الطرق و"أدوات العدوان".
وفي وقت سابق اليوم، دعا الشيخ القبلي ياسر العواضي، وهو أحد القيادات المقربة للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح القبائل الى ما أسماها "فزعة قبلية" للاجتماع واتخاذ قرار بشأن قضية "جهاد الأصبحي" التي قتلت على أيدي مسلحين يتبعون جماعة الحوثيين في محافظة البيضاء.
وغرد العواضي عبر حسابه في "تويتر" ،"أدعو قبائل البيضاء ومأرب وشبوة لفزعة قبلية خالصة لاتخاذ القرار، الذي يروه حال وصولهم اليوم الى ردمان ".
وأشار، الى انه لم يطلب من القبائل النكف الا بعد رفض تقديم الجناة للعدالة بعد شهر ونصف من الجريمة، في اشارة الى عنصر "جماعة الحوثي".
وأضاف "وبعد استهداف الشعف لردمان بقذائف صاروخية في ظل وجود دور للوساطة ومشايخ البيضاء، فاني ادعو كل ابناء البيضاء ومارب وشبوه وكل القبائل التي تواصلت ايجابيا الى الاجتماع حال وصولها هذا البلاغ خلال ".
ودعا العواضي قبائل البيضاء " للاحتشاد فورا ،وتشكيل سرايا محور ردمان الدفاعية وفق الخطة السابقة للدفاع ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet