التحالف العربي: نفذنا ضربة جوية مشروعة ضد مسلحين حوثيين في صعدة ولم نقتل مدنيين

الرياض (ديبريفر)
2020-06-18 | منذ 3 أسبوع

صورة من مقطع فيديو بثه التحالف قال أنها تؤكد استهدافه مركبة تقل مسلحين حوثيين في صعدة

نفى التحالف العربي، مساء الأربعاء، اتهامات جماعة أنصار الله (الحوثيين) له بقتل مدنيين في ضربة جوية نفذتها مقاتلاته يوم أمس الأول بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، واصفاً الضربة بـ"المشروعة".

وقال التحالف في بيان إن غاراته استهدفت مسلحين من جماعة الحوثيين، فيما أكد وزير الصحة في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين أن 13 مدنياً بينهم أربعة أطفال قتلوا في ضربة جوية للتحالف.
وفي حين نشر التحالف والحوثيين لقطات مصورة للواقعة، قالت منسقة الأمم المتحدة في اليمن، ليزا جراندي، مساء أول أمس الثلاثاء، إن التقارير الميدانية الأولية تشير إلى مقتل ما لا يقل عن 12 مدنياً يوم الاثنين 15 يونيو، بينهم أربعة أطفال بضربات على سيارة في منطقة شدا بمحافظة صعدة شمالي اليمن، لكنها لم تحدد بشكل مباشر مصدر تلك الضربات.

وأشار بيان التحالف إلى أن "المركبة كانت تقل مقاتلين مسلحين حوثيين قرب الحدود السعودية اليمنية، وأن الضربة الجوية التي نفذها مشروعة".

ورحب التحالف في بيان له يوم الثلاثاء، بقرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، رفع اسمه من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفل، بعد عدة سنوات على أول اتهام للتحالف بقتل وإصابة أطفال في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet