ليفربول يتوج بلقب الدوري الانجليزي بفضل هدية تشيلسي

لندن (ديبريفر)
2020-06-26 | منذ 5 شهر

احتفال كريستيان بوليسيتش بهدفه الأول في شباك مانشستر سيتي

توج ليفربول رسمياً بلقب الدوري الانجليزي بعد غياب 30 عاماً، بفضل الهدية التي قدمها له تشيلسي بالفوز على حساب مانشستر سيتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ليلة الخميس، ضمن الجولة الـ31 من البريمر ليغ.

حاول السيتي فرض أسلوبه منذ البداية لخطف هدف مبكر، إلا أن اللعب انحصر وسط الملعب حتى الدقيقة الـ18 التي شهدت رأسية خطيرة من البرازيلي فيرناندينيو استطاع حارس تشيلسي كيبا إبعادها بصعوبة، وانتظر تشيلسي حتى الدقيقة 32 ليشكل خطورة فعلية على مرمى السيتي عبر رأسية أندرياس كريستينسن أنقذها إيدرسون.

وفي الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول استطاع الأمريكي كريستيان بوليسيتش وضع الكرة باتفاق على يسار حارس السيتي بعد هجمة مرتدة سريعة ومتقنة.

دخل السيتي الشوط الثاني ضاغطاً من أجل تجاوز عثرة الهدف الذي دخل مرماه، وعند الدقيقة 55 ظهر النجم البلجيكي دي بروين في توقيت مثالي واستطاع تسجيل هدفاً مميزاً من حرة مباشرة، وتوالت هجمات السيتي واضاع مهاجمه رحيم سيترلينج هدفاً محققاً بعد انفراده بكيبا إلا أن القائم تدخل وحرمه من التسجيل.

وفي الدقيقة 74 انقذ كايل والكر بفدائية مرماه من كرة ارسلها ماونت، إلا أن تشيلسي استطاع الوصول إلى مرمى السيتي مجدداً عند الدقيقة 77 مسجلاً هدفاً ثانٍ بواسطة البرازيلي ويليان من ركلة جزاء تسبب بها فيرناندينيو بلمسه الكرة بيده وطرده إثر ذلك.

ورغم خسارته إلا أن السيتي لا يزال يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 63 نقطة وبفارق 23 نقطة أمام المتصدر ليفربول في حين رفع تشيلسي رصيده إلى 51 نقطة وفي المركز الرابع خلف ليستر سيتي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet