الحوثيون يقولون إن التحالف أجبر سفينة محتجزة على العودة لجيبوتي

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-29 | منذ 4 سنة

السفينة (DYNASTY) - أرشيف

قالت وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، مساء الأحد، إن القوات البحرية التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أجبرت سفينة محتجزة قبالة ميناء الحديدة ، على العودة إلى جيبوتي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، أن بحرية التحالف أجبرت السفينة (DYNASTY) المحتجزة منذ 98 يوما على التوجه إلى جيبوتي بحجة التموين ومنعت رسوها بميناء الحديدة رغم تقديم خفر السواحل التسهيلات لرسوها وتموينها.

وأشار إلى أن السفينة تحمل أكثر من 29 ألف طن من الديزل وحالت بحرية العدوان دون وصولها لميناء الحديدة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون.

وذكر متحدث داخلية الحوثيين، أن عمليات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر عرضت على طاقم السفينة الاستعداد لتموينها من ميناء الحديدة دون الحاجة لتغيير اتجاهها بحجة التموين، وقدمت جميع التسهيلات للسفينة إلا أنها قوبلت بالرفض وبحجج واهية رغم أن المسافة إلى جيبوتي أكبر بكثير من المسافة المتبقية لوصولها إلى ميناء الحديدة، حد قوله.

وبحسب العجري فإن السفينة  (DYNASTY) هي أول سفينة تم احتجازها من قبل التحالف ويفترض أن تكون أول سفينة تصل ميناء الحديدة.

 وفي وقت سابق يوم الأحد كررت جماعة الحوثيين (أنصار الله)،  إتهامها للتحالف العربي بمواصلة احتجاز 22 سفينة وقود في البحر الأحمر ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة والتسبب في أزمة مشتقات نفطية حادة.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين نقلاً عن مصدر في ميناء الحديدة لم تسمه، بأن تلك السفن تحمل أكثر من 144 ألف طن من الديزل، ومايزيد عن 263 ألف طن من البنزين، و29 ألف طن من الغاز وأكثر من 100 ألف طن من المازوت.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet