العليمي يجتمع مع وزير الدفاع وقادة عسكريين لمناقشة المستجدات الميدانية

ديبريفر
2023-02-02 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، إجتماعاً عسكرياً ضم وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري وعدد من كبار القادة العسكريين، هو الأول من نوعه منذ عودته الى اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن، أن الاجتماع الذي ترأسه العليمي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية مع وزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة، تركز حول مناقشة الموقف الميداني في ظل التصعيد العسكري للحوثيين بعدد من المحافظات.

وخلال الاجتماع، استمع العليمي ومعه عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن المحرمي الى إحاطة خاصة من وزير الدفاع حول الموقف العسكري على مختلف الجبهات، والتحشيدات والأعمال العدائية الواسعة من جانب الحوثيين.

وتطرقت الإحاطة أيضاً الى استمرار إيران بإرسال المزيد من الأسلحة المحرمة إلى مليشياتها اليمن، ما يعد انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة، وفقاً للوكالة ذاتها.

من جانبه وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي،كبار معاونيه العسكريين أمام تطورات الأوضاع، وإصلاحات المجلس الجارية لتعزيز دور القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن في معركة استعادة الدولة، ومكافحة الإرهاب، وإنهاء الانقلاب الحوثي، وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

وأشاد الرئيس العليمي خلال الاجتماع بالملاحم البطولية التي سطرها رجال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية، وكافة التشكيلات العسكرية المساندة للمجلس في مختلف الميادين بدعم أشقائه في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet