الأمم المتحدة تؤكد مواصلة العمل لإعادة الحياة الطبيعية في الحديدة غربي اليمن

ديبريفر
2023-02-02 | منذ 1 سنة

الحديدة (ديبريفر) أكدت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" غربي اليمن، يوم الأربعاء، التزامها بمواصلة العمل مع أطراف الصراع من أجل تحقيق الاستقرار وإعادة الحياة الطبيعية لسكان المحافظة الساحلية.
وقالت البعثة في بيان نشرته على "تويتر"، إن رئيسها الجنرال مايكل بيري، زار مديريات جنوب محافظة الحديدة حيث تفاعل مع الناس واستمع إلى قصصهم وشهِد التأثير المدمر الذي خلفه الصراع على حياتهم وسبل عيشهم.
وأشارت إلى أن زيارة بيري شملت مديريتي الدريهمي وزبيد، ودُهش لقدرة اليمانيين الذين التقى به اليوم على التكيف رغم ما تعرضوا له وأدى إلى تغيير حياتهم.
وحسب البيان أكد بيري التزام بعثة "أونمها" بمواصلة العمل مع الأطراف لتحقيق الاستقرار الدائم والعودة إلى الحياة الطبيعية لسكان الحُديدة.
وتأسست "أونمها" بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2452، بعد فترة وجيزة من توقيع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018.
وتضمن الاتفاق إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصَليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، إلا أن الاتفاق لم ينفذ بسبب خلافات على تفاصيله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet