‏⁧متحدث التحالف يعلن اعتراض طائرات مسيرة للحوثيين داخل الأراضي اليمنية

الرياض (ديبريفر)
2020-07-03 | منذ 4 شهر

طائرة مسيرة -أرشيف

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقتها جماعة "انصار الله" الحوثيين باتجاه الاراضي السعودية.

وأكد التحالف في بيان، لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي، ان قوات التحالف المشتركة تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

ولم تعلق جماعة الحوثي، حتى ساعة كتابة الخبر، على ادعاءات التحالف بابطال هجمات الطيران المسير للجماعة من داخل الأراضي اليمنية.

فيما نوه التحالف، الى إنه سيتخذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية المدنيين من هذه العمليات.

مساء الخميس، أكدت جماعة "انصار الله" الحوثية استمرارها في استهداف العمق السعودي بمؤسساته العسكرية، والسياسية، التي تمثل رأس حربة التحالف العربي المساند للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وأن لغة التهديد والوعيد لن تجدي معها.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في "تويتر" :إن قوات جماعته تحرص على أن تكون أهدافها بعيدة عن أي إضرار بالشعب السعودي الذي وصفه بالمظلوم، مضيفاً" وما عملية توازن الردع الرابعة إلا خير دليل على ذلك، حيث تم استهداف مقار أمنية وعسكرية حساسة".

ولفت سريع إلى أن "مصادر استخباراتية خاصة أكدت أن عملية توزان الردع الرابعة كانت دقيقة وأصابت أهدافها بدقة عالية وأصابت السعودية وأمريكا بالإرباك وكانت مؤلمة جداً بالنسبة لهم".

وشنت قوات التحالف الذي تقوده السعودية والامارات، هجمات جوية كثيفة الأربعاء والخميس على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في عملية وصفها المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي "بالعملية النوعية للرد على إطلاق الحوثيين صواريخ وطائرات مسيرة تجاه المملكة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet