التحالف يؤكد إطلاق الحوثيين صاروخ باليستي على مدينة مأرب اليمنية

ديبريفر
2020-07-15 | منذ 4 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أكد التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، أن جماعة الحوثيين (أنصار الله) أطلقت صاروخاً باليستياً من الداخل اليمني مساء الثلاثاء، مشيراً إلى أنه سقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان، إن جماعة الحوثيين التي وصفها بالإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء الثلاثاء صاروخاً باليستياً من الداخل اليمني وسقط وسط الأعيان المدنية والمدنيين  بمدينة مأرب.
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ذكروا أن جماعة الحوثيين شنت، مساء الثلاثاء، هجوماً صاروخياً على حي سكني في مدينة مأرب.
وعلمت وكالة "ديبريفر" من مصدر في جماعة الحوثيين، أن الجماعة قصفت بصاروخ باليستي مبنى إدارة الأمن العام التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في مأرب أثناء اجتماع لقيادات أمنية وعسكرية حكومية بارزة، مؤكداً إصابته لهدفه بدقة.
واتهم المتحدث باسم التحالف الحوثيين، "بانتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة المئات من المدنيين".
واعتبر "أن عملية الإطلاق هذه تصعيد متعمد ضد المدنيين الأبرياء الذي يأتي في سياق نهج الجماعة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل اليمني ودول جوار اليمن"، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet