الرميحي عن اتهامات الارياني: لا تزجوا بقطر في حربكم العبثية والحل من الداخل ممكن

ديبريفر
2020-07-25 | منذ 3 شهر

مدير المكتب الاعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي

الدوحة (ديبريفر) ـ طالب مدير المكتب الاعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي مسؤولي الشرعية اليمنية عدم الزج باسم "قطر" في الحرب العبثية التي تدور رحاها في اليمن منذ ست سنوات.

وغرد الرميحي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الجمعة قائلا: "رغم تفهمنا للضغط الذي يمر به السيد الأرياني وزملاؤه من قبل بعض رعاة الحرب المدمرة والعبثية في اليمن لاستخدام مأساة الشعب اليمني الشقيق بالزج باسم قطر ، إلا أننا ندعوهم ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه بلدهم".

وأضاف: "بأن حل القضية اليمنية ممكن من (الداخل) مطالبا مسؤولي الشرعية بعدم استخدام القضية اليمنية لتصفية حسابات خاصة لاتخدم مصالحهم، بل مصالح أطراف أخرى".

وجاءت تغريدات الرميحي ردا على تغريدات وزير الاعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، مساء أمس الجمعة التي زعم فيها: "إن السياسة التي تنتهجها قطر في الأزمة اليمنية باتت تتناغم وأجندة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً، وتضر بالقضية الوطنية ومصالح الشعب الذي عاني الويلات ولا يزال".

واتهم الإرياني دولة قطر بإنشاء فضائيات ومواقع الكترونية دأبت على الإساءة للحكومة اليمنية وتفكيك الجبهة الوطنية وشغل الرأي العام بأزمات جانبية وقضايا ثانوية، ولم تختلف في مضمون خطابها السياسي والإعلامي عن قناة المسيرة التي تبث بإشراف وتمويل خبراء حزب الله وإيران، حد قوله.

هجوم وزير الاعلام اليمني على قطر، جاء بعد ثلاثة أيام فقط من هجوم مماثل شنه رئيس الحكومة معين عبدالملك من داخل العاصمة المصرية القاهرة، متهماً إياها بدعم جماعة الحوثيين، وهو الاتهام الذي وصفته الدوحة بالمضحك.

ودعت دولة قطر المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم بعيدا عن الصراعات البينية التي ربما يراد لهم الدخول فيها وتوظيف مأساة شعبهم لصالح صراعات لا ناقة لهم فيها ولا جمل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet