اليمن.. وفاة 16 شخصاً جراء السيول في حجة والحديدة

ديبريفر
2020-07-26 | منذ 3 شهر

السيول جرفت مساكن وممتلكات المواطنين

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، وفاة 16 شخصاً جراء سيول شهدتها محافظتا حجة والحديدة غربي اليمن ، خلال اليومين الماضيين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، اليوم الأحد، أن السيول الناجمة عن هطول أمطار غزيرة أدت إلى وفاة عائلة نازحة مكونة من ثلاثة أشخاص وفقدان طفل في مديرية بني قيس بمحافظة حجة شمالي البلاد.

 وذكرت أن السيول تسببت في جرف مساكن 50 أسرة نازحة مصنوعة من سعف النخيل وتضرر الممتلكات.

ومساء السبت قالت الوكالة إن سيولاً جارفة أسفرت عن مصرع 13 شخصاً وجرف 50 منزلا، وتضرر مئات أخرى، إضافة لجرف عشرات الهكتارات من الأراضي الزراعية، ونفوق مئات الأبقار والمواشي  في مديريات الزهرة والقناوص واللحية بمحافظة الحديدة غرب البلاد.

واليوم الأحد، توقع المركز الوطني للأرصاد باليمن هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون بعضها شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة جداً والعواصف الرعدية العنيفة وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى أجزاء من محافظة عدن جنوباً.

كما توقع المركز في بيان أن الأمطار ستمتد شرقاً إلى أجزاء من صحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت وغرباً إلى المرتفعات الجبلية والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز و أجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل محافظات أبين وعدن ولحج والمناطق الداخلية المحاذية لها .

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قالت الخميس الماضي إن الأمطار والسيول الغزيرة التي ضربت المحافظة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص وتضرر أكثر من 5400 أسرة.

وذكرت الوحدة في بيان أن 1217 أسرة تضررت كلياً، بينما تضررت 4267 بشكل جزئي، مشيرة إلى أن 17 مخيماً من أصل 34 مخيماً وتجمعاً للنازحين في مأرب، أصيبت بأضرار جسيمة وتدمرت فيها كافة المقومات الأساسية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet