الحوثي يعلق على تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة عن الإرهاب

ديبريفر
2020-08-01 | منذ 3 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - قال القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، مساء اليوم الجمعة، إن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الإرهاب تستخدم كأداة لكل من يخالف السياسية الأمريكية.

وكتب الحوثي على حسابه في "تويتر":" تصريحات ترامب الأخيرة تؤكد أن مسمى الإرهاب أداة الإدارة الأمريكية ترفعها بوجه كل من يرفض السياسات والممارسات الإرهابية الأمريكية".

وذكر الحوثي أن الرئيس الأمريكي " يستخدم هذه الأداة في وجه أي شخص، حتى لو كان مواطناً أمريكياً فها هو يصف جانباً من شعبه الأمريكي بالإرهابيين في تصريحاته الأخيرة".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أكد ترامب أن "الضباط الاتحاديين سيردون بقوة هجومية بالغة على المحتجين في بورتلاند إذا اقتضت الضرورة".

ووفقاً لرويترز، قال ترامب في اجتماع مع الرابطة الوطنية لوكالات الشرطة في البيت الأبيض:" إذا لم ينته الأمر فسنفعل أمراً قوياً جداً"، مضيفاً:" لا خيار لدينا".

وتثير هذه التصريحات تساؤلات حول تطبيق اتفاق لإنهاء نشر قوات اتحادية في المدينة.

وتسبب نشر تلك القوات في خلاف بين الإدارة الأميركية في واشنطن والمسؤولين المحليين في ولاية أوريغون الذين يطالبون بسحب تلك القوات.

وكانت سلطات ولاية أوريغون الأميركية وإدارة الرئيس دونالد ترامب اتفقتا على سحب تدريجي لعناصر الشرطة الفدرالية من مدينة بورتلاند.

وتشهد المدينة تظاهرات مناهضة للعنصرية منذ شهرين، على خلفية مقتل الأميركي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة أثناء محاولة اعتقاله. وأصبحت الصدامات أمراً اعتيادياً كل ليلة في محيط المحكمة الفدرالية في بورتلاند.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet