الانتقالي يحكم سيطرته على مطار وميناء أرخبيل سقطرى استعداداً لإنزال أسلحة إماراتية

ديبريفر
2020-08-03 | منذ 2 شهر

الانتقالي يحكم سيطرته على ميناء سقطرى

سقطرى (ديبريفر) - أحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الاثنين، سيطرتها على مطار وميناء أرخبيل سقطرى استعدادًا لإنزال أسلحة إماراتية.

وقال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في سقطرى لقناة "الجزيرة" إن قوات المجلس الانتقالي تستعد لانزال أسلحة في الأرخبيل.

ووفقاً للمصدر، أخلت قوات خفر السواحل التابعة للحكومة اليمنية الشرعية مسؤوليتها عن تأمين الميناء في سقطرى الأسبوع الفائت بعد افتحامه من قبل قوات الانتقالي.

وأشار المصدر إلى أن "شركة رويال جيت الإماراتية استأنفت رحلاتها إلى سقطرى الأسبوع الفائت، بعد انقطاع دام سنة كاملة"، مؤكداً أن ضباط إماراتيين وصلوا إلى سقطرى وبحوزتهم أموال".

ولفت المصدر إلى أن الإمارات تقوم حالياً ببناء ثلاث معسكرات في أطراف جزيرة سقطرى.

ونقلت قناة "الجزيرة" عن مصادر يمنية قولها، إن "مصداقية السعودية على المحك بعد وعودها للرئيس هادي بإعادة الوضع بسقطرى لما قبل تمرد الانتقالي".

وكانت السعودية قد أعلنت صباح الأربعاء الفائت، عن آلية جديدة لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي.
وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا"، بُعيد إعلان الآلية، تراجعه عن قرار "الادارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية والعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

والخميس الفائت، دعا الرئيس اليمني إلى وقف التحشيد الإعلامي وتوحيد الصفوف ودعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض والاصطفاف خلف الحكومة حتى يتسنى لها مزاولة مهامها وإعادة تفعيل مؤسسات الدولة في كل المحافظات وفي مقدمتها العاصمة عدن، ومحافظة أرخبيل سقطرى.

كما دعا إلى "الابتعاد عن المماحكات السياسية والإعلامية والتوجه نحو تنفيذ الخطوات الأمنية والعسكرية المتفق عليها والتي تمثل التزاماً حقيقياً يبنى عليه كل شيء".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet