مقتل أكثر من 60 مقاتلاً حوثياً وسط اليمن خلال يومين

ديبريفر
2020-08-20 | منذ 2 شهر

أرشيف

البيضاء (ديبريفر) - قال مسؤول عسكري يمني، مساء الأربعاء، إن أكثر من 60 مقاتلاً في قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله)، قتلوا وجرح العشرات، خلال يومين في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط البلاد، بنيران قوات الحكومة المعترف بها دولياً وغارات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وأضاف قائد محور البيضاء العميد عبدالرب الأصبحي في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن القوات الحكومية ومن أسماها "المقاومة" نفّذت العديد من العمليات العسكرية خلال الفترة الماضية على امتداد جبهات قانية لاستنزاف الحوثيين.
وأشار إلى أن قوات الحوثيين "وقعت في الفخ القاتل في شعاب وجبال منطقة قانية شمال محافظة البيضاء"، حد تعبيره.
وذكر الأصبحي، أن خسائر الحوثيين خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، تفوق 60 قتيلاً، إضافة إلى عشرات الجرحى، وخسائر أخرى في العتاد، بنيران القوات الحكومية الجيش وغارات طائرات التحالف.
واعتبر أن خسائر الحوثيين وفشلهم دفعهم لتنفيذ مسرحيات واختلاق انتصارات وهمية بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية الأخرى.
وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع أعلن في بيان مساء الثلاثاء سيطرة قوات الجماعة على مساحة كبيرة تقدر بألف كيلومتر مربع في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن والتي كانت تحت سيطرة ما أسماها "الجماعات التكفيرية"، تنظيمي القاعدة وداعش.
وأضاف أن العملية أسفرت عن سقوط أكثر من 250 من عناصر التنظيمين ما بين قتيل وجريح وأسير، وتدمير 12 معسكراً وتجمعاً للتنظيمين، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة ومئات الأحزمة والعبوات الناسفة .
ونفت حكومة تصريف الأعمال في اليمن وقواتها، لاحقاً، سيطرة الحوثيين على مناطق في محافظة البيضاء، واصفة ذلك بـ"الأكاذيب والمسرحيات المفضوحة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet