قوات التحالف تعترض طائرة مسيرة وصاروخاً باليستي في هجوم خامس للحوثيين خلال أٌقل من 10 أيام

ديبريفر
2020-08-22 | منذ 1 شهر

حطام طائرة مسيرة حوثية (إرشيف)

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قوات التحالف العربي، مساء اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار(مفخخة)، وصاروخ باليستي أطلقتهما جماعة أنصار الله(الحوثيين) باتجاه السعودية.

الهجوم هو الخامس خلال أقل من عشرة أيام، داخل أراضي المملكة العربية السعودية قائدة التحالف الداعم للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن، تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية".

ووفقاً للمالكي، تمكنت القوات المشتركة للتحالف أيضاً، من اعتراض وتدمير صاروخي باليستي أطلقته جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة جيزان.

واتهم المالكي جماعة الحوثيين باتخاذ الأعيان المدنية والمدنيين دروعاً بشرية لمكان إطلاق الصاروخ الباليستي.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من 48 ساعة على إعلان التحالف اعتراض طائرة مسيرة وتدمير صاروخ باليستي أطلقتهما جماعة الحوثيين، الخميس الماضي، باتجاه المنطقة الجنوبية السعودية.

وقال المالكي، أن "قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها جماعة الحوثيين من العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية السعودية".

وكان المالكي، قد أعلن، الأحد الماضي، أن قوات التحالف المشتركة، اعترضت ودمرت صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية.

وعلى غير العادة، وللمرة الثانية، لم يحدد المالكي المدينة التي تم استهدافها بالصاروخ، وفقا لما ورد في وكالة الأنباء السعودية "واس" الا ان الضربات الحوثية عادة ما تستهدف مناطق ومدن (عسير، جازان، ونجران) الجنوبية.

وصباح الخميس 13أغسطس الجاري، أعلن التحالف تمكن قواته المشتركة من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، قال أنها "كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط"، ومساء اليوم نفسه، أعلن التحالف اسقاط وتدمير صاروخين باليستيين استهدفا نفس المدينة.

ومنذ شهر مايو الماضي تزايدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الحدود السعودية، وفي نهاية يونيو وصلت صواريخ الحوثيين إلى الرياض، رد عليها التحالف بضربات جوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet