اليمن.. طيران التحالف يقتل امرأتين من عائلة واحدة في صعدة

ديبريفر
2020-08-24 | منذ 3 شهر

أرشيف

صعدة (ديبريفر) - قُتلت امرأتين من أسرة واحدة بغارة لطائرات التحالف، مساء الأحد، استهدفت منزلهما بمنطقة العشاش في مديرية العشاش محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال مصدر محلي لوكالة "ديبريفر" إن "طيران التحالف استهدف بغارة جوية منزل المواطن جابر سريح وقتل امرأتين من أسرته في مديرية كتاف".

ولفت المصدر إلى أن طيران التحالف استهدف عائلة جابر سريح ثلاث مرات أخرها مساء الأحد.

وتابع" كان الاستهداف الأول لمنزل سريح في منطقة الفرع بداية الحرب في العام 2015، وقتل ثلاث من أطفاله، ولدين وبنت، ثم وفي غارة ثانية، استهدف زوجته وهي في طريق دماج.

وأضاف: "وهجوم الأحد هو الثالث، استهدف منزل سريح في منطقة العشاش وقتل امرأتين من أسرته".

وكانت جماعة الحوثيين قد اتهمت، في 6 أغسطس الجاري، التحالف باستهداف منطقة آهلة بالسكان في محافظة الجوف شمالي البلاد، بعدة غارات راح ضحيتها أكثر من 20 مدني ما بين قتيل وجريح بينهم أطفال.

الهجوم على مدنيين في الجوف، لم ينفيه التحالف، لكنه علق عليه بعد يوم واحد من وقوعه، معلناً مراجعته للعملية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد ركن تركي المالكي في حديث صحفي: "إن التحالف ينظر بجدية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، في ادعاءات بوجود أضرار جانبية في محافظة الجوف اليمنية".

وأشار المالكي إلى أن التحالف يقوم بمراجعة "العمليات المنفذة".

وعادةً ما يقوم التحالف بتحويل ما وصفها بـ"بعض الحوادث الجانبية لفريق تقييم الحوادث المستقل في اليمن"، الذي يقوم بدوره بالتحقق من جميع الأدلة والقرائن للادعاءات التي تَرد إليه من المنظمات الدولية والمحلية، ثم يُصدر تقييمه في هذه الحوادث.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet