اليمن .. محافظ عدن يوقع اتفاقية جديدة مع الإمارات لتعزيز الأمن

ديبريفر
2023-01-27 | منذ 1 سنة

أبو ظبي (ديبريفر) وقع أحمد لملس محافظ عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن، اتفاقية جديدة مع دولة الإمارات لتعزيز الأمن في المحافظة التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، بأن وزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس ومدير الأمن مطهر الشعيبي، وقعا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اتفاقية مع شركة إماراتية متخصصة لتعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة.
وتتضمن الاتفاقية "تزويد الأجهزة الأمنية بمنظومة كاميرات حديثة، لتركيبها في شوارع وأحياء العاصمة المؤقتة عدن من أجل مراقبة الوضع الأمني ورصد الاختلالات الأمنية ومكافحة الجرائم والفوضى والأعمال الإرهابية"، وفق المصدر نفسه.
وقال لملس عقب التوقيع إن هذه الاتفاقية ستحد من الجرائم والعمليات الإرهابية وتعزيز أمن واستقرار عدن.
فيما أكد  الشعيبي، أن تركيب منظومة الكاميرات في شوارع وأحياء عدن سيساعد السلطات الأمنية على القيام بواجبها في الحفاظ على الأمن والاستقرار والحد من الجرائم.
وفي أكتوبر العام الماضي، وقع محافظ عدن اتفاقية مع دولة الإمارات، تتضمن بناء مدينة سكنية في جزيرة ميون على مدخل مضيق باب المندب.
وقد أثارت الاتفاقية ردود فعل في الوسط السياسي الداخلي، باعتبارها تعضد مساعي أبوظبي في الهيمنة على الجزيرة الاستراتيجية، وفق يمنيين.
وفي ديسمبر من العام ذاته، وقع وزير الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً الفريق الركن محسن الداعري، اتفاقية تعاون عسكري وأمني، مع وزير العدل الإماراتي، عبد الله النعيمي، وذلك "ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين الشقيقين"، وفق وكالة "سبأ".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet