الحكومة اليمنية تبحث تعزيز آليات ضبط المنافذ ومكافحة التهريب

ديبريفر
2023-01-28 | منذ 1 سنة

عدن (ديبريفر) بحث اجتماع برئاسة رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، يوم الخميس، تعزيز آليات ضبط المنافذ البرية والبحرية ومكافحة التهريب.
ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن، كلف رئيس الحكومة خلال الاجتماع المرئي الذي ضم وزراء ومسؤولين، وقيادات عسكرية وأمنية، الجهات المختصة بـ "تطوير آلية موحدة وفعالة لتعزيز الإجراءات لمكافحة التهريب في المنافذ وضبط المعابر والمناطق الحدودية لمنع دخول المهربات أو تهريب العملة، للحد من تأثيراتها على الأمن القومي، وتضييق الخناق على المهربين".
وأشاد عبدالملك، بعملية القبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة كانت في طريقها إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين)، مثمناً جهود القيادات العسكرية والأمنية في منفذ شحن وادارة الجمارك، ووجه بتكريم ومكافئة الموظفين والجنود الذين ضبطوا هذه الشحنة.
كما وجه رئيس الحكومة بوضع آليه عاجلة وواضحة لتحفيز ومكافأة العاملين في المنافذ المختلفة لمواجهة وتحسين جهود مكافحة تهريب الأسلحة والمواد المحظورة إلى اليمن، أو تهريب العملة إلى الخارج.
وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، شرقي اليمن، أحبطت عملية تهريب شحنة من تجهيزات وقطع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، في منفذ شحن الحدودي.
وقالت مصادر أمنية، إن الشحنة كانت تضم 25 صندوقاً مموهاً تحتوي على قطع طائرات بدون طيار.. وأوضحت أنه تم تفتيش الصناديق، وعُثر بداخلها على نحو 100 محرك خاص بالطائرات بدون طيار .
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet