هجوم لجماعة الحوثيين يستهدف السعودية مجددا (محدث)

ديبريفر
2020-09-09 | منذ 2 شهر

 

ثلاث طائرات مسيرة استهدفت مطار أبها الدولي

 

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قوات التحالف العربي، صباح الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله(الحوثيين) كانت متجهة إلى السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيارمفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية.

مصدر عسكري في جماعة الحوثيين قال لوكالة "ديبريفر"، إن سلاح الجو التابع للجماعة شن هجوماً بثلاث طائرات صوب مطار أبها، مبيناان الطائرات أصابت اهدافها بدقة.

وصباح الثلاثاء، اعلنت قوات التحالف اعتراضها وتدميرها لطائرة مفخخة حوثية بالمنطقة الجنوبية للمملكة، وفي حين لم تذكر مزيداً منالتفاصيل حول الهجوم، أكد المتحدث العسكري للحوثيين، وفي وقت لاحق الثلاثاء، إصابة طائرات جماعته المفخخة لأهدافها بدقة.

وقال سريع في بيان يوم الثلاثاء، إن سلاح الجو المسير في قوات الجماعة استهدف مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيرة طراز"صماد3 "، وفقاً لقناة "المسيرة".

وأضاف: "أن الإصابة كانت دقيقة، وأن الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات".

وهذا الهجوم السادس من نوعه للحوثيين منذ مطلع سبتمبر الجاري، وكان نصيب مطار أبها الدولي أحد أهم مطارات المملكة ثلاث هجمات،بيد إنه لم يتم الكشف عن الأضرار التي تسببت بها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet