قيادي حوثي بارز يهاجم السفير البريطاني لدى اليمن

ديبريفر
2020-09-09 | منذ 2 شهر

محمد البخيتي

صنعاء (ديبريفر) - علق قيادي بارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الأربعاء، على تصريحات السفير البريطاني لدى اليمن، التي قال فيها إنه اتفق مع رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان)على إنهاء هجوم الحوثيين على محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين محمد البخيتي على "تويتر"، إن "السفير البريطاني يتحدث بمنطق الحاكم على اليمن وبكل وقاحة".
وأضاف البخيتي متوعداً "والذي رفع السماء بلا عمد أننا سنؤدب كل طواغيت العالم ونضعهم تحت أقدامنا ونحرر اليمن من كل الغزاة".
وكان سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل آرون، قال مساء الثلاثاء في تغريدة على "تويتر" إنه اتفق مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني على أهمية  تنفيذ اتفاق الرياض في أسرع وقت ممكن وإنهاء هجوم الحوثيين على مأرب، الذي أدى إلى فقدان الأرواح غير مبررة .
كما اتفق آرون والبركاني على دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشكل كامل للتوصل إلى اتفاق بشأن الإعلان المشترك، بحسب آرون نفسه.
وأواخر أغسطس الماضي وصف القيادي الحوثي محمد البخيتي السفير البريطاني بأنه شيطان وذلك عقب اتهامه للجماعة برفض وقف إطلاق النار في اليمن.
وقال البخيتي في تغريدة على "تويتر" حينها، "السلام يعني وقف الحرب بشكل شامل ودائم ولكن الشيطان الذي يتحدث باسم السلام يرفض ذلك ويصر على استمرار العدوان والحصار على اليمن".
وأشار إلى أن من وصفه بـ "الشيطان"، "يطلب وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار في الجبهة التي بدأ يخسر فيها لكي يتسنى لها إعادة ترتيب صفوفه" وذلك في إشارة إلى المعارك الدائرة في محافظة مأرب.
وأضاف القيادي الحوثي، قائلاً "أبلغوا السفير البريطاني أننا واعين ولا نصدق الشياطين بل نلعنهم".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet