السعودية تعلن إسقاط طائرة ملغومة للحوثيين

ديبريفر
2020-09-17 | منذ 1 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - قالت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن منظوماتها الدفاعية تمكنت من إعتراض طائرة مسيرة ملغومة أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) بإتجاه السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الناطق الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن الدفاعات الجوية اعترضت طائرة ملغومة للحوثيين وتمكنت من تدميرها قبل أن تصل لهدفها.

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة من إستهدافهم للأراضي السعودية بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة.

ويأتي هذا الهجوم الجديد بعد أقل من 24 ساعة على تهديدات أطلقها مسئول رسمي كبير في جماعة الحوثي بشأن إستهداف العمق السعودي.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن في حكومة الإنقاذ الحوثية غير المعترف بها دوليا في تصريحات صحفية الأربعاء،إن أي عدوان  على مدينة مأرب سيواحه برد قاس في عمق الأراضي السعودية والإماراتية.

وتتهم الرياض إيران بتقديم دعم عسكري كبير لجماعة الحوثي ، بما في ذلك الصواريخ والطائرات المسيرة التي يتم من خلالها مهاجمة المدن السعودية.

وسبق أن أعلن نائب رئيس البرلمان الإيراني للشئون الدولية حسين أمير عبداللهيان مطلع هذا الشهر إعتزام بلاده تقديم دعم مضاعف لحلفائها في المنطقة ومن ضمنهم الحوثيين، رداً على ما أسمته "التهديدات الإسرائيلية الخليجية التي تتعرض لها إيران.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet