اليمن.. الحوثيون يتهمون القوات المشتركة بارتكاب 96 خرقاً في الحديدة

ديبريفر
2020-09-19 | منذ 1 شهر

تتبادل القوات المشتركة اليمنية وجماعة الحوثيين الاتهامات بارتكاب خروقات متواصلة في الحديدة

الحديدة (ديبريفر) – اتهمت جماعة الحوثيين، مساء اليوم السبت، القوات المشتركة مواصلة انتهاكاتها لاتفاق السويد في الحديدة غربي اليمن، بارتكاب 96 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة "المسيرة" عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق التابعة للحوثيين في الحديدة، قوله إن الخروقات تضمنت تحليق 6 طائرات تجسسية للتحالف في أجواء مديرية التحيتا والمنظر وكيلو 16 ومدينة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت أيضاً ،16 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 47 قذيفة و74 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

إلى ذلك، أعلنت القوات المشتركة اليمنية، في وقت سابق اليوم السبت، مقتل ثلاثة من قناصة جماعة الحوثيين، خلال اليومين الماضيين في جبهة الساحل الغربي .

وقالت القوات المشتركة في بيان لها، إن "وحدة مكافحة القناصة تعاملت بنجاح مع ثلاثة من قناصة الحوثيين حديثاً بين مزارع المواطنين شرقي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة غربي اليمن

وأشار البيان إلى أن "القناصة حاولوا قبل مصرعهم استهداف القوات المشتركة المرابطة لتأمين حياة المواطنين في المنطقة الجبلية".

وتتهم القوات المشتركة جماعة الحوثيين بمواصلة خروقاتها المتصاعدة لهدنة وقف إطلاق النار التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة، مشيرة إلى أن الحوثيين يتخذون من الهدنة الأممية حصانة من ضربات القوات المشتركة أثناء قيامها مواقع ومخابئ لأفرادها"، حد قولها.

والقوات المشتركة اليمنية المتواجدة في الساحل الغربي، وتتخذ من مدينة المخا مقر قيادة لها، مشكلة من قوات طارق صالح (نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وألوية العمالقة (تابعة للمقاومة الجنوبية)، والمقاومة التهامية، وجميعها مدعومة من الإمارات، الشريك الرئيسي في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن وينفذ 2015 ضربات ضد الحوثيين بهدف إعادة الرئيس هادي إلى الحكم في صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet