القضاء الحوثي يصدر حكما جديدا بإعدام ترامب والملك سلمان والرئيس هادي

ديبريفر
2020-09-30 | منذ 4 أسبوع

الحوثيون يحكمون بإعدام الرئيس الأمريكي والعاهل السعودي  وآخرين بتهمة قصف حافلة ضحيان المدرسية قبل نحو عامين

صعدة (ديبريفر) - أصدرت محكمة جزائية تديرها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، حكماً بإعدام رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، وملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز ونجله، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، و7 من كبار المسؤولين في كل من أمريكا والسعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وقضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة صعدة معقل زعيم الحوثيين شمالي اليمن، بإعدام 10 ممن وصفتهم بـ"المتهمين" في قضية استهداف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن لحافلة مدرسية في سوق مزدحمة بمنطقة ضحيان في صعدة.

وكانت طائرات التحالف قصفت في 9 أغسطس 2018، حافلة مدرسية في ضحيان بصعدة، وقتل خلال الهجوم نحو 50 شخصاً بينهم 40 طفلاً أعمارهم ما دون 15 عاماً.

وبرر التحالف الضربة الدامية باستهداف حافلة لمقاتلين حوثيين في موقع الضربة، لكنه عاد ليقول إنه أخطاء في التوقيت مما أدى إلى "أضرار جانبية"، ورغم تمسكه بأن "الهدف كان مشروعاً" إلا أنه تعهد بمحاسبة المسؤولين عن "الأخطاء".

وقضى منطوق حكم المحكمة الحوثية إدانة 10 متهمين ومعاقبتهم بالإعدام، وهم " سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد، وتركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ودونالد جونت ترامب، جميس نورمان ماتيس، وجيزال نورتون انسكوارتز، عبدربه منصور هادي، علي محسن الأحمر، أحمد عبيد بن دغر، محمد علي المقدشي".

وتواصل جماعة الحوثيين عقد محاكمات "غيابية" وإصدار أحكام إعدام بحق رؤساء وملوك ومسؤولين في دول تقول إنهم شاركوا في "قتل الشعب اليمني" وقتل رموزه الوطنية ومن بينهم رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة "صالح الصماد" الذي قتل بغارة لطيران التحالف بمحافظة الحديدة غربي اليمن في أبريل 2018.

كما أصدرت محاكم الحوثيين أحكاماً بإعدام وحبس ومصادرة أموال وممتلكات، كبار القيادات المدنية والعسكرية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وما زالت جماعة الحوثيين تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وأغلب المحافظات شمالي اليمن، منذ 21 سبتمبر 2015.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet