اليمن.. الحكومة الشرعية تدين إستهداف الحوثيين المتواصل للمدنيين في تعز

ديبريفر
2020-10-04 | منذ 3 أسبوع

معمر الارياني

الرياض (ديبريفر) - أعربت حكومة تصريف الأعمال المعترف بها دوليا في اليمن، عن إدانتها لقصف جماعة الحوثي المتواصل على الأحياء السكنية بمدينة تعز المكتضة بالمدنيين.

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال إن جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا كثفت في الآونة الأخيرة قصفها المدفعي العنيف على المدينة من مواقعها في تبتي السلال وسوفتيل، مستهدفة أحياء سكنية مكتضة بالمدنيين، والنازحين الذين بدأوا بالعودة لمنازلهم.

مؤكدا أن القصف الحوثي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضاف الارياني ان ما تمارسه جماعة الحوثي من قصف وترويع للأبرياء والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي لأبناء هذه المحافظة الصامدة التي تصدت للمشروع الايراني وأدواته الحوثية "حد قوله".

وأبدى وزير الإعلام استغرابه من صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب..

مطالبا بتدخل فوري وفاعل للضغط على الحوثيين لوقف جرائمهم وانتهاكاتهم ورفع الحصار على محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.

وجددت جماعة الحوثي منذ 21 سبتمبر الماضي قصفها المدفعي على مدينة تعز ، والتي يقطنها أكثر من مليون شخص، عقب فترة من الهدوء شهدتها المدينة خلال الأشهر الماضية.

وشهد الاسبوع الماضي قصفا متبادلا بين القوات الحكومية وقوات الحوثيين أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى المدنيين من الجانبين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet