الحكومة اليمنية تتحدث عن استعادة قواتها لمناطق واسعة باتجاه معسكر اللبنات الاستراتيجي في الجوف

ديبريفر
2020-10-07 | منذ 2 أسبوع

معمر الإرياني

الرياض (ديبريفر) - أكدت حكومة تصريف الأعمال اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأربعاء، تواصل انتصارات قواتها بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في جبهات محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على حسابه في "تويتر" إن، القوات الحكومية" استعادت مناطق واسعة باتجاه معسكر اللبنات ومدينة الحزم مركز محافظة الجوف".

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية ورجال القبائل الموالين لها، وبين جماعة أنصار الله (الحوثيين) في جبهات الجوف.

وأشار الإرياني، إلى "تمكن القوات الحكومية والقبائل في معارك الأربعاء، من السيطرة على مواقع بن بجاش وأبو شد في جبهة العلم، ومواقع البليق الأسفل والأعلى وجعاس وجبال النسرتين وهطان ومطاو العليا والسفلى والدجيلاء وقرون الهنادية وقناو في جبهة بير المرازيق".

ولفت الإرياني إلى أن "المعارك لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظات في ظل تقدم واسع للقوات الحكومية باتجاه معسكر اللبنات وبئر المرازيق، وسط انهيارات غير مسبوقة في صفوف عناصر جماعة الحوثيين التي فرت من مواقعها" حد زعمه.

وكانت القوات الحكومية أعلنت الثلاثاء استعادتها معسكر الخنجر الاستراتيجي في مديرية خب والشعف (كبرى مديريات الجوف)، بعد أشهر قليلة من سيطرة الحوثيين عليه.

وتأتي هذه التطورات الميدانية المتسارعة بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مواقع وتعزيزات لجماعة الحوثيين، تركزت غالبيتها في محافظات الجوف ومأرب التي شهدت خلال اليومين الأخيرين حالة من الهدوء الحذر، بعد أشهر من المعارك الشرسة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet