اليمن.. تظاهرة في الضالع ضد تلاعب "الغذاء العالمي" بالمساعدات الإنسانية

ديبريفر
2020-10-12 | منذ 1 سنة

الضالع

الضالع (ديبريفر) - شهدت محافظة الضالع اليمنية، تظاهرة إحتجاجية، شارك فيها المئات من المواطنين، للتنديد بعمليات التلاعب الكبير التي يمارسها برنامج الغذاء العالمي وشركائه المحليين في المحافظة.

وردد المتظاهرون هتافات غاضبة، مطالبين قيادة السلطة المحلية بوقف هذا العبث والضغط على برنامج الغذاء العالمي وشريكه المحلي المنفذ "جمعية التكافل الإنساني"، بسرعة صرف المساعدات الغذائية المخصصة لبقية المستفيدين  من البرنامج.

ونقلت وكالة خبر للأنباء عن مشاركين في تظاهرة الأحد قولهم، أنه تم إسقاط مئات الأسر النازحة والفقيرة من الكشوفات الخاصة بالمستفيدين من المساعدات الغذائية، على الرغم من قيامهم بعملية التبصيم المطلوبة لدى اللجنة المختصة، وفق البروتوكول الجديد المعمول به من قبل البرنامج.

وجدد المتظاهرون رفضهم لكافة "أشكال التلاعب" الذي يقوم به البرنامج وشركائه المحليين، في كروت المستفيدين بغية حرمانهم من المساعدات الإنسانية التي باتوا يعتمدون عليها.

وتعيش اليمن ظروفا إنسانية بائسة نتيجة الحرب المشتعلة في البلد من 6 أعوام، ما دفع نحو ثلثي السكان إلى حافة المجاعة، في الوقت الذي يحتاج ما يفوق 80 بالمائة من اليمنيين لمساعدات غذائية عاجلة منقذة للحياة، كما تشير تقارير الأمم المتحدة.

وتقود السعودية والإمارات منذ مارس 2015 حربا عنيفة في ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، لدعم الشرعية في اليمن، ما تسبب بأكبر كارثة إنسانية عبر التاريخ، وفق تأكيدات المنظمات الدولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet